منتدي نجم السودان
د.نجم الدين علي ياسين
يتمني لكم اقامه طيبه داخل صفحات المنتدي
ارجو التسجيل معنا حتي تتمكن من الاستمتاع بكل المزايا
منتدي نجم السودان


تعرف علي انواع غشاء البكاره

Go down

تعرف علي انواع غشاء البكاره

Post by mandible on Fri Sep 03, 2010 7:58 pm


منقول :
الكاتب: د.هالة مصطفى





الجهاز التناسلي للمرأة البالغة:
الأعضاء الخارجية تبدو للعين إذا استلقت المرأة علي ظهرها وباعدت ما بين قدميها وبين الشفرين الكبيرين.
الشفران الكبيران:
لحميان سميكان يحيط بهما الشعر، وإذا أبعد ما بينهما بالأنامل ظهر الفرج واتضحت باقي أجزاء القبل.

الشفران الصغيران:
هما أول ما نلاحظه من هذه الأعضاء وهما صغيران عادة ويضمر الشفران بالتدريج حتى يختفيا عند الجلد الممتد بين الفرج والشرج بعد تكرار الملامسة الجنسية.

البظر:
هو أبرز عضو في الأخدود الممتد بين الوركين وقمته تبرز قليلا للأمام بين الطرفين العلويين للشفرين الخارجين البظر تنتشر فيه شبكة من الأعصاب لها القدرة علي تلقي المؤثرات المهيجة ونقلها للمخ لتحدث لذة حسية شديدة وهو يشبه عضو الرجل ويماثله في التركيب فيه شبكة من الأوعية الدموية التي تتضخم وتتصلب حين تمتليء بالدم فينتصب البظر تماما مثل الذكر وذلك عند التهيج الجنسي أو الحسي ويكون طوله وهو منتصب مرة ونصف طوله عند الارتخاء البظر لا ينمو نموا كاملا ولا يبلغ غاية حجمه إلا بالملامسة المستمرة المنتظمة وقد يكبر البظر وينشط في الفتيات اللاتي اعتدن العادة السرية عن طريق تهييج البظر بالحك الموضعي له للوصول للذة.

ويحوي البظر إفرازا دهنيا يفرز من ثنايا الجلد الأمامي البظر وله رائحة مميزة تتميز بها النساء، ولكن إذا تراكم هذا الشحم الدهني ولم تعتن المرأة بنظافتها فقد يؤدي إلي رائحة منفرة تثير الاشمئزاز ونفور الزوج، رغم أن رائحة الإفراز الطبيعية مثيرة للرجل، وإذا أهملت المرأة نظافة الفرج ازدادت تلك الإفرازات وأدت إلي التهابات وحرقان مما يجعل الاتصال الجنسي أمرا منفرا ومؤلما

الممر(المهبل):
وهو بين الشفرين الصغيرين وفي داخل هذا التجويف فتحة المهبل وتكون مغلفة بالكارة في العذارى وفوقه فتحة مجري البول وفتحتان لغدتي الممر لها إفراز مخاطي هام جدا عند الإثارة لترطيب المهبل وتسهيل دخول الذكر إليه، أما إذا كان إفراز هذه الغدد مفرط يعوق الإحساس والتهيج بالاحتكاك فثمة التهابا يكون قد أصابها.

البكارة:
هو الغشاء الذي يغلق فتحة المهبل جزئيا ويزول الغشاء عند أول ملامسة بين الرجل والمرأة ودخول الذكر وبإزالته تلك تؤثر تأثيرا دائما في نفس المرأة وفي الزواج كله. ويختلف شكل الغشاء وحجمه بين امرأة وأخري ويتمزق الغشاء عند الملامسة الأولي عادة أو يثقب ثقبين في العادة ويزول تماما بع تكرار الملامسة ويصحب الإدخال فقدان قليل من الدم وقد يكون كثيرا في بعض الأحيان وفي الغالب يصحب التمزق ألما قد يكون شديدا أو خفيفا علي حسب حجم الغشاء وسمكه وعدم مرونته أو بعض الأخطاء التي تفعلها المرأة مثل الفزع العصبي والتشنج أو خشونة الرجل.

وعدم مرونة الغشاء تزيد بزيادة السن وإذا جاوزت المرأة الثلاثين وهي عذراء ازدادت بكارتها صلابة في الغالب. ويختلف سمك البكارة بين بنت وأخري فهو يزيد علي 2 م عند القاعدة أو عند اتصاله بالحافة المهبلية وتوجد أشكال مختلفة لغشاء البكارة
وهناك نوع آخر يناقض تماما هذا التركيب تماما يمتاز بنمو العذرة أو البكارة نموا زائدا زيادة طفيفة يقبل الامتداد فلا تثقبه الملامسة وفي بعض الحالات النادرة يبقي بعد ولادة الطفل ولكن ذلك نادر جدا. وبقايا الغشاء تزول بعد الولادة وتندثر فتشبه الندبات أو النتوءات الصغيرة علي جانبي المدخل.

فتحة المهبل:
هذه الفتحة مغلقة دائما بسبب مرونة حافتها ودعمها بعضلات قوية ولا تنفتح إلا إذا حدث ضغط يباعد بين الجدارين المهبليين كأتن يكون شيء داخل من الخارج كعضو الرجل أو الإصبع أو آلة صلبة أو شيء من الداخل (الرحم) كرأس الطفل وجسمه أثناء الولادة أو خروج الإفرازات والدورة الشهرية.

الأعضاء الجنسية الداخلية:
المهبل وعضلاته:
المهبل هو العضو النسوي الخاص بالملامسة وهو المسئول عن إخراج محتويات الرحم في فترة الولادة والطمث ويتراوح طوله بين 7و5 سم 1 و 2 سم والمهبل مزود بعضلات قوية تحيط بالجدار المهبلي ترفعه إلي أعلي وإلي الأمام ولها دور هام في الملامسة وغيرها ويحيط بالمهبل عضلة داخلية مخروطية وظيفتها رفع الجزء الأسفل من الشرج وهذه العضلات لها دور هام في فن الاستمتاع والإمتاع، ويغطي المهبل من الداخل غشاء مخاطي قابل للامتداد والاتساع وهو جهاز لمعانقة عضو الذكر واعتصاره وحكه عند إدخاله وبعد الإدخال في المهبل وهو يساعد علي إحداث القذف وذروة اللذة لكلا من الرجل والمرأة.

والجزء الأعلى من المهبل يحتضن القمة النازلة من الرحم(الجزء المهبلي من الرحم) والجدار الخلفي للمهبل أطول من الأمامي والرحم مائل بالنسبة للمهبل، وحين ترقد المراة علي ظهرها يكون القبو الخلفي للمهبل هو أكثر الأجزاء انخفاضا وهناك يتجمع المني ويستعيد قوته بعد القذف حتى يكمل رحلته إلي الرحم.

الرحم:
عضو عضلي أجوف كمثري الشكل عضلاته لا إرادية ويبطنه من الداخل غشاء مطاطي والجزء العريض الأعلى يسمي جسم الرحم والجزء الضيق الأسفل يسمي عنق الرحم، وعنق الرحم يختلف في المرأة التي لم تلد عن شكله في المرأة التي ولدت.

المبيضان:
للمرأة قناتان ومبيضان لنقل البويضة بصورة دورية ومستمرة ويحوي المبيض أكياس بها مادة سائلة وكل كيس يحوي بيضة واحدة وينمو الكيس ويكبر في الحجم حتى يقرب من السطح الأعلى للمبيض ثم ينفجر وتخرج منه البويضة في تجويف البطن قرب فتحة قناة المبيض التي فتحتها للداخل ويصبح ذلك الكيس شديد الاصفرار ويسمي الجسم الأصفر ويفرز مادة تسير في الدم تحدث تأثيرا في الجسم كله وفي بطانة الرحم وإذا حدث حمل تضخم الجسم الأصفر ونما خلال بضعة أشهر حتى تتكون المشيمة فإن لم يحدث حمل ذاب واندثر.

والآن وبعد ما علمت بشيء من الاختصار وظيفة كل جزء تعالي نتفق علي حقائق ثابتة تكون في ذهنك دائما.
1 – للمرأة ثلاث فتحات(فتحة الشرج– فتحة المهبل–( الفرج )فتحة مجري البول).
2 – غشاء البكارة يغطي فتحة الفرج وفتحة الفرج لا تظهر إلا بمباعدة الشفرين الصغيرين وعليه فإن هذا الغشاء لا يتمزق بركوب الدراجة أو بلبس البنطلونات الضيقة جدا أو بالهرش ولإزالته لابد من أن يمر به جسم صلب كالأصبع أو العضو الذكري أو ما شابه ذلك.
3 – هناك غدد لها إفرازها الدائم لترطيب وتليين المكان وإفرازها هذا لا ينقض الوضوء أو يبطل الصلاة إلا إذا كان مصاحبا للتفكير في شهوة أو للملاسة الخارجية للأعضاء أثناء العادة السرية فهو يوجب التبرؤ منه ثم الوضوء أما إذا نزلت الشهوة أثناء العادة السرية أو الاحتلام فهو يوجب الغسل حتى وإن كان الإفراز قليلا وإنزال الشهوة يكون في شبه تقلصات خفيفة في الحوض ورعشات منتظمة تزول تدريجيا تاركة إحساس باللذة العارمة ثم الشعور بالارتواء فإذا وجد هذا دون وجود إفرازات أوجب الغسل.
4 – النظافة الشخصية والعناية بهذا الجرز من جسدك هام جدا والمحافظة علي سلامته وخلوه من الأمراض لا يحتاج منك لمجهود كبير عليك فقط بإتباع الآتي:
أ – الاستنجاء من البول والغائط يفضل استخدام اليد معه والبدء من الأمام للخلف،( من الفرج إلي الشرج) وليس الع**.
ب – التنشيف بمنشفة خاصة عقب كل مرة تدخلين فيها لقضاء الحاجة.
ج – عدم استعمال الملابس التي تحوي ألياف صناعية خاصة في فصل الصيف أو إذا كنت خارج المنزل لفترة طويلة والأفضل ارتداء الملابس القطنية وجعل تلك الملابس الصناعية للأوقات الخاصة فقط.
د – في حالة وجود هرش أو رغبة في الهرش في هذه المنطقة سارعي بالتشطيف بالماء الدافئ مع أي مطهر مهبلي والتشطيف يكون وأنت واقفة وتجنبي دائما الجلوس في حوض أو ما شابه للتشطيف إذا استمر الهرش أو لاحظت تغيير في شكل الإفرازات أو رائحتها عليك باستشارة الطبيب.
هـ – هذا الجهاز تحيط به كثير من العضلات والتي تتحكم فيه وبعض هذه العضلات إرادي أي يمكنك أن تحركيها بنفسك والآخر لا إرادي ولا تستطيعي تحريكه وتدريب العضلات الإرادية يحافظ علي مرونتها وشدتها وخاصة بعد الولادة فتعلمي كيفية تدريب تلك العضلات وتقويها فلها دور فعال وممتع للزوج أثناء الملامسة ويمكن أن تساعدك طبيبة النساء أو أخصائية رياضية لمعرفة تلك التمارين.
و – إفراغ المثانة والمستقيم بشكل دائم وكامل هام جدا فوجود فضلات بهم يضغط علي المهبل ويؤثر في عملية الجماع ومتعتها فحافظي دائما علي إفراغهم إفراغ جيد وخاصة قبل الملامسة وبعدها فالتبول بالأخص بعد الملامسة له دور هام في طرد أي ميكروبات.
__________________

_________________
[You must be registered and logged in to see this link.]
avatar
mandible
جني اصلي
جني اصلي

عدد المساهمات : 599
نقاط : 1799
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 2010-02-24

بطاقة الشخصية
gini: 4

View user profile http://mandible.kalamfikalam.com

Back to top Go down

Re: تعرف علي انواع غشاء البكاره

Post by kaka on Sun Dec 12, 2010 7:44 pm

شكرااااااااااااااااااااااااااا يا دكتور
avatar
kaka
مشرف منتدي المنوعات
مشرف منتدي المنوعات

عدد المساهمات : 99
نقاط : 152
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 2010-05-03

View user profile

Back to top Go down

Back to top


 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum